سعادة وزير شئون الكهرباء والماء يجتمع مع شركة Earth Enerji Environmental Services لاستعراض آخر التطورات في مجال التقنيات لمشاريع رفع كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك لإنارة الشوارع


استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شئون الكهرباء والماء بمكتبه وفداً من شركة Earth Enerji Environmental Services بقيادة الرئيس التنفيذي للشركة السيد / Arnim Ramsey وعدد من المسؤولين بالشركة وبحضور المختصين من هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة الوزير بالضيوف، كما تم استعراض مجالات الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة وكذلك أنظمة إنارة الشوارع والأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة، مشيداً بجهود الشركة التي لها دور واضح على المستوى العالمي في هذا المجال. وقد قام السيد / Arnim Ramsey باستعراض لِمستجدات الخدمات والمشاريع الخاصة التي تقدمها الشركة في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، كما قَدّمَ السيد / Arnim Ramsey عرض لمقترح "الإضاءة الذكية المستدامة للشوارع في مملكة البحرين بنظام استعادة الطاقة المغناطيسية"، والذي حسب تقديرات الشركة سيساهم في توفير نسبة جيدة من الطاقة المستخدمة حالياً، وهذا المقترح منبعث من رغبة الشركة للمشاركة في المشاريع الاستثمارية المتخصصة في هذا المجال.

وفي هذا الصدد أكد سعادة الوزير على أن الوزارة ترحب بالتعاون المستمر مع الشركات العالمية التي ترغب بالمشاركة في تطوير هذا القطاع الهام، وقد قام سعادته باستعراض مشاريع هيئة الكهرباء والماء وكذلك مبادرات وحدة الطاقة المستدامة والتطورات في تنفيذ الخطة الوطنية لرفع كفاءة الطاقة (NEEAP) والخطة الوطنية للطاقة المتجددة (NREAP) ومجالات التعاون المحتملة مع القطاع الخاص. وجرى خلال اللقاء الاطلاع على الفرص المتوفرة للاستثمار في مشاريع رفع كفاءة الطاقة والطاقة الشمسية.

كما شارك المسؤولون بالشركة نتائج التجربة لمشروع رفع كفاءة الإنارة في أحد شوارع مملكة البحرين (بمنطقة الجفير) بالتقنية التي تمتلكها الشركة والمسماة بـ "استعادة الطاقة المغناطيسية" والتي قاربت عاماً واحداً، حيث استخدمت هذه التقنية على عدد 17 من أعمدة الإنارة في أحد الشوارع الحيوية بالمنطقة، وذلك بالتعاون مع إدارة ترشيد الكهرباء والماء بهيئة الكهرباء والماء، وأكد سعادة الوزير على أن هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة ترحبان بمثل هذه التقنيات وتفتحان آفاق الاستثمار للشركات والمؤسسات العالمية حسب الاجراءات المتبعة بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة في مجالات التنمية المستدامة وثقافة ترشيد الاستهلاك.

 


ومن جانبهم، أعرب المسؤولون بالشركة عن خالص تقديرهم وامتنانهم لسعادة الوزير والمسؤولين بهيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة على حسن الاستقبال والترحيب والدعم الذي يحظى به المستثمرون بما يصب في مصلحة الوطن والمواطنين والمنطقة بشكل عام.
حضر اللقاء المهندس عدنان فخرو نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين، والمهندسة جهان المرباطي المدير التنفيذي لوحدة الطاقة المستدامة، والدكتور أحمد هاشم هاشم مستشار سعادة الوزير للشؤون الفنية والهندسية.
 

29/02/2016
  تعرفة الكهرباء و الماء (2016)
 
   
06 أبريل 2016 - 18:39 مساءاً
القدرة المتاحة
الاستهلاك
3745 ميجاوات
1556 ميجاوات

 

01 مايـــو 2016 -  08:00  صباحاً
المخـزون المتوفر
المــــوٌزع
495.40 م. ج.
153.99 م. ج.

الحكومة الإلكترونية

To invest in Bahrain, visit
Business Friendly Bahrain - Invest in Bahrain

 عدد الزوار= 3392189
© جميع الحقوق محفوظة لهيئةالكهرباء والماء 2011